Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
huile argane maroc
9 décembre 2019

الصابون المغربي الأسود.. فوائد متعددة لبشرتك

12 (1)

الصابون الأسود المغربي، أو ما يطلق عليه المغاربة فى لهجتهم الدارجة "الصابون البلدي"، هو عبارة عن عجينة لينة مثل الزبدة، ولونه أسود مائل للبني، وهذا النوع من الصابون يقبل عليه الكثير من المغرب وخارجه، حتى أن نجمات عالميات أعلنوا من قبل عن استعمالهم الصابون الأسود المغربي للعناية ببشرتهن، لما يوفره من سنفرة طبيعية بنسبة 100%. ويتمتع الصابون المغربى البلدى بالعديد من المزايا والاستخدامات تتلخص فيما يلى:

 

 

 

صابون طبيعي:

 

ويعد الصابون المغربي الأسود، بحسب وفاء بوحديدي، خبيرة التجميل المغربية، من المستحضرات الطبيعية الآمنة، نظرا لطبيعة صناعته التى لا تدخل فيه أى مواد كيماوية ولا أي تكنولوجيا، فهو ببساطة عبارة عن مواد من الطبيعة مثل "زيت الزيتون، وماء الورد، وزيت اللوز المر"، ويضاف إليهم الماء والقليل من صابون "الغار" وتضاف كل هذه المكونات مع بعضها لتكون خليطا متجانسا لونه أسود مائل للبني، ويناسب الصابون البلدي المغربي جميع أنواع البشرة، وحتى الحساسة، ويخلصها من الطفيليات والبكتيريا وحب الشباب.

 

تقشير الجسم:

 

وإذا كنت تحبين أن تقشري جسمك بالكامل، عن طريق سنفرة طبيعية آمنة وصحية، ننصحك باستعمال الصابون البلدي المغربي، الذي أصبح يباع في جميع دول العالم تقريبا، لدى بائع مستحضرات التجميل، ولن تتخلي عنه بعد أول تجربة، وسوف ترين الكم الهائل من الجلد الميت الذي سوف يخرج مع "الليفة" أثناء حك الجلد بها، بالإضافة إلى الدهون والزيوت التى يفرزها الجلد، وسوف تشعرين بعد نهاية الحمام بالنشاط والخفة.

 

- كما لا يفوتنا أن نشير إلى أن مكونات هذا الصابون الطبيعية الغنية بفيتامين E، والمياه المهمة للبشرة، وهيدروكسيد البوتاسيوم وزيت اللوز، وماء الورد، وزيت الأرغان سوف تجعلك تتمتعين ببشرة ناعمة نضرة ونظيفة من الأعماق، حيث تعمل هذه المواد على تهيئة الجلد للتقشير كما تزوده بالعناصر الأساسية التى تمده بالنعومة ومن ثم يشع بالنضارة، كذلك يعطى نوعا من الاسترخاء والهدوء.

 

 

 

طريقة الاستخدام

 

فقط قومي سيدتي بدهن جسمك بالكامل بالصابون الأسود المغربي، بعد أن تبلليه بماء دافئ، وانتظري خمس دقائق، ثم اشطفى الجسم من الصابون وقومي بفرك جسمك بواسطة ليفة الحمام الخشنة، ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ، واغسلي جسمك مرة أخرى بالصابون العادى الذي تستخدمينه أو سائل الاستحمام بحسب الرغبة، وسوف تلاحظين خروج "فتل" من الجلد الميت والدهون في يدك، وبعدها اشطفى الجلد جيدا وجففيه بالمنشفة، وسوف تلاحظين بعد الحمام الفرق بوضوح.

 

 

 

للحصول على بشرةٍ مشدودةٍ ومتألقةٍ بلمعةٍ قويةٍ لا بدّ من استخدام هذا الصّابون، فهو يوحّد كامل لون البشرة؛ نتيجة إزالة جميع الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة في الوجه بسبب التعرّض للغبار. من أسهل طرق استعمال الصّابون المغربي هو استعماله للوجه، حيث يتم غسل الوجه به يومياً قبل النّوم، ويترك لمدةِ عشرِ دقائق على الوجه، وبعدها يُغسل بالماء سواءً البارد أو الدافئ، وتُكرّر هذه العملية يومياً، وإذا كانت البشرة جافة لا ينصح باستخدامه يومياً.

 

 

 

أما بالنسبة لاستخدام الصابون المغربي البلدى للجسم فيكون من خلال الحمام المغربي يُمكن الحصول على نتيجةٍ أفضل، حيث يوضع الماء الساخن في حوض الاستحمام ويفضل أنْ يكون حمام السّاونا الذي يعتمد على البخار، فعند الاستحمام بالصّابون المغربي يفضل أن يكون هناك بخار في الحمام. من خلال الجلوس في الماء السّاخن لكامل الجسم لمدةِ خمس عشرة دقيقة، وبعدها استخدام الصّابون المغربي وهو كريمٌ أسود اللون متماسكُ القوام، ويخلطُ في إناءٍ مع عصير الليمون الحامض، ويوضع على الجسم كاملاً وكذلك على الوجه خصوصاً على المناطق الدّهنية للبشرة، ويترك مدة عشر دقائق على الجسم، وإذا تمّ وضعه على الوجه يفرك ويشطف في الحال، ويُكرّر وضعه على الوجه مرة أخرى. بعد وضع الصّابون على الجسم يشطف بالماءِ السّاخن، ويفرك الجسم بالليفة المغربية وهي ليفةٌ مخصصةٌ للحمام المغربي، وبحركةٍ دائريةٍ يفركُ كاملُ الجسم من الرّقبة، والصدر، والبطن، واليدين، والظهر، والرّجلين، وتفرك المناطق الخشنة والسوداء كالكوعين والرّكبتين؛ فهذا يساهم في تنشيط الدورة الدّموية للجسم. بعد عملية الاستحمام يُساهم البخار والماء السّاخن في تفتيح المسام، وهنا يُمكن إحضار قطعةِ شاشٍ طبيٍ نظيفٍ لتُعصر به الرّؤوس السوداء الموجودة في جوانب الأنف، أو الذقن، أو الوجه.

 

Publicité
Publicité
Commentaires
huile argane maroc
  • Gift Morocco est une société marocaine située au cœur de la région de Souss Massa. Nous sommes le premier producteur et distributeur de l’huile d’Argan biologique, l’huile de graines de figue de barbarie, et d’autres huiles végétales et produits de beauté
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Publicité